اخطر الأزمات التي واجهت مسلسلات رمضان 2022

"تهديد بالانسحاب ومطالبات بوقف العرض واتهامات وهجوم".. أزمات واجهت مسلسلات رمضان 2022

مرحباً بكم في موقع هايل.. وإذا كان لديكم أية استفسارات، يرجى الضغط هنا

الآن تعرف على التفاصيل.. وشاهد أيضا بالفيديو و الصور..

أثارت عدد من المسلسلات المعروضة في شهر رمضان 2022 ، عدة أزمات مع عرض الجزء الأول من حلقات هذه الأعمال، واختلفت أزمات كل عمل عن الأخرى، ووصل بعضها للمطالبة بإيقافها عن العرض.

ونستعرض لكم الأعمال التي تعرضت لأزمات في التقرير التالي:

للإبلاغ عن فيديو لا يعمل.. اضغط هنا للعودة اكتب فى جوجل: موقع هايل

“سوتس بالعربي”

أثيرت أزمة بين الشركة المنتجة لمسلسل “سوتس بالعربي” الذي يعرض في دراما رمضان 2022، وبين إحدى شركات الملابس، إذ أصدرت الجهة الأخيرة بيانا تتحدث فيه عن عدم تسديد الأولى لثمن البدل التي تم استخدامها بالمسلسل والتي يبلغ قيمتها 2 مليون و700 ألف جنيه.

وردت الشركة المنتجة نافية الأمر، وجاء في بيان لها: “فوجئت شركتنا بأنباء تداولتها وسائل التواصل الإجتماعي عن إجراءات قضائية من شركة ملابس جاهزة تدعي أن لها مستحقات مالية عن توريد بدل لمسلسل شهير حقق نسب مشاهدة عالية، وعمدت إلى خلط الحقائق وإدخال الغش على الجمهور”.

وأضاف البيان: “ويهم الشركة أن تؤكد أنها غير مدينة لأحد وأن سمعتها التي اكتسبتها على مدار عشرين عاما تقريبا تشهد لها بالإلتزام في معاملاتها المالية، وقد وكلت الشركة مكتب الدكتور حسام لطفي للتصدي لأدعاء الشهرة بكل حزم ومساءلتهم عن تشهير متعمد بسب وقذف وجريمة تهديد مصحوب بطلب يعاقب عليه القانون بعقوبة الجناية، وتؤكد شركتنا أنها ستطالب بتعويضات مدنية عشرين مليون جنيه لجبر ما لحقها من أضرار أدبية ومالية”.

بينما جاء بيان شركة الملابس التي تتهم منتج مسلسل”سوتس بالعربي”، كالتالي: “يعلن مكتب الدكتور كمال شعيب بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتج مسلسل سوتس بالعربي، حيث يعلن بصفته المستشار القانوني لشركة … الرائدة في تجارة البدل والملابس الرجالي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد شركة تي فيجين للإنتاج الإعلامي والتي يمثلها السيد طارق الجنايني منتج مسلسل (سوتس بالعربي) حيث حصلت تلك الشركة على كامل ملابس وبدل نجوم فريق عمل مسلسل (سوتس بالعربي) المذاع حاليا على قناة (سى بى سي)، وذلك دون سداد ثمن تلك الملابس والبدل والبالغ قيمتها مبلغ وقدره 2 مليون و700 ألف جنيه مصري تقريبا”.

وأضاف البيان: “جار اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية، ضد ممثل الشركة سالفة الذكر فضلا عن تحديد أقرب جلسة لنظر دعوى وقف عرض المسلسل حتى حصول شركة … على كامل حقوقها، عن استغلال منتجاتها دون دفع ثمنها”.

“المداح 2”

واجه صناع مسلسل “المداح 2- أسطورة الوادي” للفنان حمادة هلال، العديد من الأزمات، حيث أقام المستشار هيثم عباس، محامي قناة النهار دعوى أمام المحكمة الاقتصادية يطالب فيها بإيقاف تصوير مسلسل “المداح 2” لسابقة تعاقد منتج المسلسل على عرضه عبر شبكة قنوات النهار إلا إنه خالف بنود التعاقد وعرضه على مجموعة قنوات MBC، وطالبت قنوات النهار بتعويض مادي 17 مليون جنيه عن الإخلال ببنود التعاقد. لتحدد المحكمة الإقتصادية يوم 26 أبريل، للنطق بالحكم، وتحديد مصير “المداح 2”.

وكان الفنان كمال أبو رية، انسحب في وقت سابق من المسلسل، بعد تصوير 20 % من مشاهده، وذلك بعد تجاهل الشركة المنتجة له، في الدعاية الخاصة بالعمل، وتقديمه بشكل لا يليق بقيمته الفنية، ولكن تراجع أبو رية، بعد حل الأزمة التي تخص الدعاية.

فيما واجه مسلسل”المداح 2″ أزمة انتاجية مع عرض أولى حلقات المسلسل، حيث ترددت في كواليسه أنباء عن شراء شركة المنتج صادق الصباح، حقوق العمل من المنتج إسلام المرسي. وقالت مصادر من فريق المسلسل، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”: “البيع تم بالفعل، بسبب ارتفاع الميزانية، وظروف مالية تخص المنتج”.

كما أتهم المسلسل بسرقة الموسيقى التصويرية، حيث قدمت مقاطع موسيقية من مسلسل الرسوم الأجنبي “Attack on Titan”، وكشف المؤلف الموسيقي للعمل محمود طلعت، في تصريح لـ”مصراوي”، إن “تسرع” المونتير الذي وضع مونتاج المسلسل، هو السبب في وضع موسيقى مسلسل الرسوم الأجنبي، في أولى حلقات مسلسل “المداح 2”.

“يوتيرن”

أثيرت أزمات في مسلسل “يوتيرن” للفنانة ريهام حجاج بسبب تتر العمل وكان أحدها متعلق بالفنانة نور الكاديكي، كما تعرض العمل أيضا لانتقاد البعض له لتشابه أحداثه مع الفيلم الأمريكي “أعرف ما فعلت في الصيف الماضي”.

وتسبب إعلان الفنان توفيق عبدالحميد، عن اعتزاله التمثيل، وقت تصويره مسلسله الرمضاني “يوتيرن” في خروج شائعة تشير إلى أن الفنانة ريهام حجاج، بطلة العمل هي السبب وراء القرار.

“دنيا تانية”

أثار مسلسل “دنيا تانية” أزمة مع حلقاته الأولى، أزمة بخصوص “زنا المحارم”، حيث قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وبثها “بالتحايل”، حيث أثارت الحلقة الأولى من المسلسل، جدلا كبيرا بسبب مشهد اعتبرته الرقابة على المصنفات الفنية معبرا عن “زنا المحارم”.

“توبة”

أثار مسلسل”توبة” للفنان عمرو سعد، أزمة لصناعه، بعد عرض حلقاته الأولى، إذ دشن أهالي بورسعيد حملة ضد العمل، وطالبوا بوقف عرضه، مؤكدين أنه يسيء لمدينة بورسعيد وأهلها، وأطلق البعض بعدها هاشتاج تحت عنوان “مسلسل توبة لا يمثل بورسعيد”، وهاجم البعض العمل، مؤكدين أنه لا يمثل المدينة ولا أهلها.

“انحراف”

تعرض مسلسل”انحراف” للفنانة روجينا، لأزمة مع عر ض حلقاته الأولى، حيث تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين عضو مجلس النواب، بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، يطالب فيها باتخاذ إجراءات ضد المسلسل بسبب مشهد معللا ذلك بأنه مخالف لتقاليد الأسرة المصرية.

وأوضح في بيانه: “هناك مشاهد فاضحة وألفاظًا سيئة وقيام السيدات في بعض المشاهد بأعمال إجرامية وصلت إلى القتل مثل ما تم من مشاهد في مسلسل انحراف، وهذا دليل قاطع على أن الضوابط التي وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتي تتعلق بالالتزام بالكود الإعلامي الصادر عن المجلس منذ سنتين والمنشورة في الجريدة الرسمية من منطلق مسؤولية المجلس القانونية والدستورية المتعلقة بحماية حقوق المشاهدين والحفاظ على حرية الإبداع وعدم التعرض للنواحي الفنية للأعمال الدرامية والإعلانات لا يتم الالتزام بها من صناع الدراما الرمضانية”.

شاهد أحدث المسلسلات والأفلام- من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى